طريقة انشاء موقع ناجح علي بلوجر ووردبريس

فهرس الموضوع :

طريقة انشاء موقع ناجح علي بلوجر ووردبريس

هل تود التعرف على خطوات إنشاء موقع ويب ؟. هناك طريقتان مجانية مثل blogger , wordpress وطريقة مدفوعة وهي Wix  ، وسواء كانت فكرة موقعك هواية ترغب في مشاركتها مع الآخرين في جميع أنحاء العالم أو عمل يجب عليك القيام بالأساليب التالية التي سنقدمها في المقالة التالية بالتفاصيل.

انشاء مدونة بلوجر احترافية ( للمبتدئين )



مميزات مدونة بلوجر

مشهور ومحبوب

تم إنشاء أكثر من 35٪ من مواقع الويب في العالم باستخدام Blogger. ينشر مليون مستخدم نشط مليار كلمة رائعة يوميًا ، وقد دعمت Blogger بالفعل أكثر من 50 لغة. هذا الموقع كبير حقًا ومشهور ومزدحم ويستحق استخدامه.

سهولة العمل عليه

طريقة انشاء موقع ناجح علي بلوجر ووردبريس

هل ليس لديك خبرة بالأكواد ! Blogger هو الخيار المناسب لك. يحتوي نظام إدارة المحتوى هذا على واجهة مستخدم لوحة تحكم المشرف المرئية والودية ، بحيث يمكنك معرفة المكان الذي تحتاج إلى النقر عليه عندما تريد تغيير الإعدادات بسهولة.

يحتوي Blogger أيضًا على محرر متقدم مدمج لمساعدتك في تخصيص تصميم موقع الويب الخاص بك في ثوان معدودة. مع أطنان من صور الخلفية ، وألوان غير محدودة ، ومائة من خطوط Google ، ومنشئ تخطيط مرن عن طريق النقر ، وسحب الحاجيات وإسقاطها ، إلخ ... بالتأكيد ، ستشعر بالرضا عن نظام إدارة المحتوى هذا.

مستجيب للجوال

دعم Blogger واجهة الجوال المدمجة منذ وقت طويل. ما عليك سوى إبقاء زوارك المهمين والأغنياء الذين يستخدمون أجهزة الجوّال في موقعك. يجب أن تكون استجابة الجوّال هي السمة الرئيسية لنظام إدارة المحتوى المستقبلي ، ولحسن الحظ يوجد هذا في Blogger .

صديق لمحركات البحث

طريقة انشاء موقع ناجح علي بلوجر ووردبريس

لا داعي للشك في ذلك. عندما نتحدث عن تحسين محركات البحث ، نتحدث عن مكانة عالية في نتائج البحث لـ Google. ويُرجى تذكر أن Blogger هو أحد المنتجات المهمة لشركة Google نفسها ،
ولهذا السبب هو متجاوب مع محركات البحث مثل : ( Google Bing Yahoo ASK AOL Baidu Wolfram Alpha DuckDuckGo )

سريع و متجاوب

يمكن إنشاء مدونة أو نشر مشاركة أو تحميل صورة أو مقطع فيديو وتثبيت نموذج وإضافة أدوات وتغيير الإعدادات بنقرة واحدة.
يأتي Blogger أيضًا مع استضافة Google ، ويجب أن نعترف بأن استضافة (Google  (blogspot.com هي أفضل وأسرع خادم ويب حول العالم. هل تريد من زائرك انتظار تحميل موقعك في دقائق؟ بالطبع لا.
وفر الوقت لك ولزوارك ، ووفر أموالك باستخدام نظام إدارة محتوى سريع مثل Blogger.

خدمات مستقرة لا تتوقف

وقت التوقف هو المشكلة في أي موقع ويب في العالم. فقط تخيل أنه في يوم ما ، يأتي زوارك إلى موقعك ويرون أنه صفحة 404. هذا مريع.
ولكن مع Blogger ، يكون وقت التوقف صفرًا. لا تفكر بالتكنولوجيا التي استخدمتها Google ، نحن فقط نستمتع بها.

نظام موثوق وأمن و محمي

هل رأيت اختراق موقع جوجل من قبل ؟ بالتأكيد لا.
استخدام Blogger يعني أنك ستكون محميًا بواسطة Google. سيبقى كل من موقعك ومعلوماتك في منطقة آمنة حيث لا يمكن لأي مخترق أو فيروس الوصول إليها.
طوّرت Blogger أيضًا نظام تصفية للرسائل غير المرغوب فيها يمكنه مساعدتك في منع وصول المحتوى غير المرغوب فيه والمحتوى الضار إلى موقعك.

ربح المال من بلوجر

يأتي Blogger مع Adsense وشبكة Google التابعة داخل نظامها. يمكنك البدء في تحقيق مكاسب من ذلك ، ولكن بالطبع ، لديك أيضًا العديد من الطرق الأخرى لكسب المال مع Blogger. كل ما تحتاجه هو محتوى رائع لمدونتك. المحتوى هو الملك ، فقط تذكر ذلك.

انشاء موقع ووردبريس احترافي ( للمبتدئين )



مميزات ووردبريس


1 . إظهار و إخفاء الأشياء بخيارات سهلة ...

ربما لاحظت زر خيارات الشاشة في بعض صفحات منطقة إدارة WordPress الخاصة بك. يتيح لك زر خيارات الشاشة هذا إظهار وإخفاء العناصر على شاشة مدير WordPress التي أنت عليها
لا يدرك العديد من مستخدمي WordPress المبتدئين هذه الميزة. يسمح لك بتبسيط صفحاتك الإدارية مثل شاشة تحرير المشاركة لتلائم سير عملك.

2. نقل أدوات لوحة المعلومات ...

بشكل افتراضي ، تتم إعادة توجيه المستخدمين إلى صفحة لوحة التحكم في منطقة إدارة WordPress عند تسجيل الدخول. تحتوي صفحة لوحة المعلومات على العديد من الاختصارات المفيدة التي تشير إلى أقسام مختلفة من موقعك على الويب.
تنقسم هذه الأقسام إلى مربعات مختلفة تسمى أدوات لوحة المعلومات. يمكنك النقر فوق الزر خيارات الشاشة لإظهار أو إخفاء هذه المربعات. يمكنك أيضًا سحبها وإفلاتها لإعادة ترتيب العناصر في لوحة تحكم WordPress الخاصة بك.

3. الصق عنوان الروابط لإنشاء روابط خلفية...

قدم WordPress 4.5 تحرير الارتباط المضمن في المحرر المرئي.
لم يدرك العديد من المستخدمين أنه بدلاً من استخدام نافذة منبثقة للصق رابط ، يمكنهم النسخ عبر CTRL + C في نظام التشغيل ويندوز و للصق الرابط أضغط CTRL + V . يقوم المحرر المرئي بتحويله تلقائيًا إلى رابط.


خطوات انشاء موقع ويب ناجح


الخطوة الأولى : فكرة الويب والصفحات


أول الخطوات لإنشاء موقع ويب هو التفكير في السبب الرئيسي في عقلك لاستخدام موقع ويب. بقراءتك هذا الآن ، يجب أن تفكر بفكرة الموقع. سيساعدك ذلك على التفكير في عدد الصفحات التي ستحتاجها. عادة سيكون لديك صفحة رئيسية ، من نحن ، واتصل بنا وما بين صفحات المحتوى الرئيسية الخاصة بك والتي يمكن أن تكون أي مبلغ تعتقد أنه مطلوب لطرح رسالتك.

الخطوة الثانية : اختر أداة التطوير والتصميم


الخطوة الثاني من خطوات إنشاء موقع ويب هو التفكير في كيفية إنشاء موقع ويب. هناك العديد من الأدوات المجانية مثل Blogger و Word press والتي ربما تكون الأكثر شيوعًا. هذه طريقة رائعة للمطورين غير الفنيين. إنهم يبدون مهنيا كمطورين موهوبين ويمكن تفصيلهم. لا يمكنك معرفة الفرق حقًا. يمكنك أيضًا استخدام شيء مثل Wix الذي يعمل بطريقة مماثلة ولكنك تدفع رسومًا شهرية لاستخدامها وصيانتها. إذا كنت مطورًا ماهرًا ، فيمكنك استخدام محرر مثل Adobe Dreamweaver و code HTML و Javascript باستخدام مزيج من هؤلاء الثلاثة وربما أيضًا بعض PHP الذي يتم تنفيذه على طرف الخادم. يستخدم هذا لربط قاعدة بيانات أو عربة تسوق إذا كنت تريد موقعًا للتجارة الإلكترونية أو شيء أكثر تعقيدًا

الخطوة الثالثة : اختر اسم المجال


الخطوة الثالثة من الخطوات الست لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت هي التفكير في اسم النطاق الذي ستمنحه لموقع الويب أو المدونة.عنوان الويب يستخدم لإعطاء موقع الويب الخاص بك اسمًا يبدأ بـ ( www ).

الخطوة الرابعة : اللون والتخطيط


الخطوات التالية لإنشاء موقع ويب هي التفكير في شيئين رئيسيين وهما التخطيط واللون. هذه الأمور مهمة للغاية لأن التخطيط يهدف إلى سهولة التنقل وسهولة الاستخدام لزوارك عندما يزورون موقع الويب الخاص بك واللون يساعدك في إخبارك وزائرك حول منتجك أو خدمتك ، وهي الخصائص التي تجعله على ما هو عليه. الآن عادة سيكون لديك فكرة بالفعل. إذا لم يكن كذلك ، فحاول اللعب بالألوان. من المهم حقًا معرفة ذلك من خلال اتخاذ خطوات رائعة لإنشاء موقع ويب ، حيث تميل خدمات التكنولوجيا عادة نحو الألوان الداكنة في حين أن الخدمة الصالحة للأكل أو الحلوة تكون أفتح لونًا مثل الوردي أو الأحمر وخدمة المناظر الطبيعية بين البني و الأخضر و الأصفر. آمل فقط أن يمنحك هذا فكرة عن ما يجب فعله.

الخطوة الخامسة : المحتوى


المحتوى هو الملك! إنشاء موقع الويب الخاص بك هو التفكير في المحتوى ، وهذا يشمل النص المكتوب والصور ومقاطع الفيديو. في حين أن المحتوى المكتوب يعد رائعًا لمحرك البحث الأمثل (SEO) المستخدم لمحركات البحث للمساعدة في ترتيب موقعك بجدارة. من ناحية أخرى ، يمكن للصور ومقاطع الفيديو بشكل خاص أن تخبر ألف كلمة ، فهي قوية جدًا بحيث يمكنها بيع العملاء مسبقًا لمنتجك أو خدمتك بشكل أسهل بكثير من الطرق السابقة.

الخطوة السادسة : إستضافة المواقع الإلكترونية


استضافة الويب تعني أنه اعتمادًا على الطريقة التي اخترتها لإنشاء موقع الويب الخاص بك ، سيتعين عليك في نهاية المطاف اختيار موفر يسمح باستئجار النظام الأساسي والتخزين وإمكانية الوصول لموقع الويب الخاص بك والملفات والأدوات ذات الصلة به بشكل آمن. يقدم الكثير من مزودي الاستضافة أدوات أخرى أو حوافز مجانية للقيام بذلك وأيضًا حسابات بريد إلكتروني مجانية. هذه هي بالفعل الخطوات النهائية لإنشاء موقع ويب. أوصيت بخدمات مثل Bluehost و domainracer لاستضافة الويب لأن كلاهما رائع لمواقع الويب التي تم إنشاؤها بواسطة WordPress أيضًا.

آمل أن تكون قد وجدت بالفعل خطوات لإنشاء موقع ويب مفيد وجعلت رحلتك من خلال هذا أسهل بكثير.


تعليقات

المشاركات الشائعة

مراجعة موقع Neobux نصاب ام صادق ستتفاجئ

شرح موقع cryptomininggame لربح البيتكوين

كيفية ربح 2 دولار يوميا من موقع RapidWorkers

الربح من الانترنت | موقع جديد لربح البيتكوين من مشاهدة الفيديوهات 2020

مراجعة موقع CashGem صادق ام نصاب

شرح موقع Scarlet Clicks للربح من الضغط علي الاعلانات

شرح موقع جديد لربح المال من استطلاعات الرأي