خطوات انشاء موقع مجاني في دقائق معدودة

فهرس الموضوع :

انشاء موقع مجاني مدى الحياة طريقة إنشاء موقع مجاني على Google sites إنشاء موقع مجاني Wix كيفية إنشاء موقع ويب خاص بك مجانا إنشاء موقع تعليمي مجاني إنشاء موقع اخباري مجاني إنشاء موقع دوت كوم مجانا خطوات إنشاء موقع ويب

كيف يتم انشاء موقع مجاني و عمل استضافة مواقع و خطوات انشاء موقع ويب ( عمل موقع ويب )

عندما تبدأ على الإنترنت لأول مرة ، قد تكون فكرة إنشاء موقع ويب أو مدونة فكرة غريبة و مستحيلة جدا.

إن معرفة الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها من أجل نقل موقع الويب الذي في خيالك أو تفكيرك إلى الحقيقة قد يبدو وكأنه مهمة صعبة تتطلب الكثير من العمل و الاجتهاد .

في الواقع ، يعد انشاء موقع مجاني أو انشاء موقع الكتروني سهلاً في الواقع ويمكن القيام به في أقل من 15 دقيقة إذا كنت تعرف ما تفعله.

الأن سنعرض لكم طريقة انشاء موقع مجاني في دقائق معدودة عبر موقع ووردبريس في ثمانية مراحل فقط بطريقة سهلة جدا وبسيطة واذا كنت تريد اختيار دومين قد يكلفك هذا بعض المال .


المرحلة الأولي : اختيار اسم النطاق ( الدومين )



أولا ستحتاج إلى تحديد اسم النطاق الذي تريده لموقع الويب الخاص بك ، لأنه قبل أن تتمكن من انشاء موقع مجاني ، ستطلب منك شراء استضافة و تقوم ايضا باختيار اسم موقع الويب و اسم النطاق ( www.sitename.com ).

هذه واحدة من أصعب الخطوات التي ستقوم بها لأنه عندما تبدأ في إنشاء محتوى على موقع الويب الخاص بك ، سيتم ربط كل شيء تقوم بإنشائه في اسم النطاق وسيعرف زوارك أيضًا اسم النطاق الذي ستختاره. يختار بعض الأشخاص اسم نطاق يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالموضوع الرئيسي لموقعهم على الإنترنت ويتردد عليه ، ومن المرجح أن يتم البحث عنه باستخدام كلمة رئيسية أو مصطلح بحث معين.

فكر في موضوع موقعك الإلكتروني وحاول اختيار اسم نطاق مرتبط بفكرة موقعك.

يفكر الأشخاص و الشركات في اسم نطاق مما يساعد الأشخاص في تحديد موضوع علامتهم التجارية وما يرمز إليه. إذا كنت تقوم بإنشاء علامة تجارية ، فقد ترغب في اختيار اسم المجال الخاص بك في استخدام اسم العلامة التجارية لاسم المجال الخاص بها أو شكل قريب جدًا بحيث يتمكن الأشخاص من الاتصال بالعلامة التجارية.

في النهاية ، سيتعين عليك اختيار اسم ستسعد به لأن هذا سيحدد ما تفكر به محركات البحث (google ، Microsoft ، إلخ ...) وزوارك حول موقع الويب الخاص بك. خذ وقتك وفكر في ما تحاول القيام به مع موقع الويب الخاص بك وما سيكون على وشك مساعدتك في اتخاذ قرار بشأن اختيار اسم المجال الصحيح لموقعك على الويب.

المرحلة الثانية : تسجيل اسم النطاق ( دومين )


بعد تحديد اسم النطاق والعثور على واحد متاح للاستخدام ، هناك عدد من خدمات التسجيل التي ستسمح لك بتسجيل اسم النطاق الذي اخترته ، غالبًا ما تكون بتكلفة قليلة جدًا من 1 إلى 10 دولار في العام.

من أجل تسريع الأمور ولتوفير بعض المال ، هناك مجموعة متنوعة من خدمات الاستضافة مثل Bluehost التي ستمنحك اسم نطاق مجاني مع حساب الاستضافة الخاص بك ، مما يمكن أن يجعل إعداد موقع الويب الخاص بك أسهل ويوفر لك بضعة دولارات .
نحن نستخدم ونوصي باستخدام Bluehost لأنها توفر عددًا من الميزات المفيدة وستربط تلقائيًا اسم نطاقك بخدمة الاستضافة الخاصة بك حتى لا تضطر إلى المرور بعملية صعبة ومستهلكة للوقت للتحدث مع شركات متعددة للحصول على نطاقك ربط الاسم والاستضافة معًا.

إذا كنت تفضل استخدام شركة منفصلة لتسجيل اسم النطاق الخاص بك ، فيمكنك العثور على خدمة تسجيل بسهولة بالغة من خلال البحث عن أفضل مسجلي المجال وتسجيل اسمك من خلال تلك الشركة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك الاتصال بشركة الاستضافة التي اخترتها واطلب منهم ربط اسم نطاقك بخدمة الاستضافة.

المرحلة الثالثة : اختر خدمة استضافة اسم النطاق


انشاء موقع مجاني


بعد تحديد اسم النطاق الخاص بك وتسجيله ، فإن الخطوة التالية التي ستحتاج إلى اتخاذها هي العثور على خدمة استضافة تستضيف موقعك على الويب.

واحدة من أفضل خدمات الاستضافة التي وجدتها واستخدمها لمواقع الويب الخاصة بي هي BlueHost و GoDaddy ، والتي توفر الكثير من مساحة الاستضافة واسم نطاق مجاني لموقعك الأول وخدمة عملاء رائعة وضمان وقت التشغيل بنسبة 99.9٪  .

إذا قررت الذهاب مع خدمة استضافة أخرى ، فإليك بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في اختيار خدمة جيدة :


  • تأكد من أن خدمة الاستضافة توفر موثوقية وسرعة جيدة.
  • اكتشف كيف يمكنك الاتصال بهم إذا كنت بحاجة للمساعدة وتأكد من أنهم يقدمون خدمة عملاء ممتازة.
  • تحقق لمعرفة ما إذا كانت خدمة الاستضافة تسمح لك بالوصول إلى موقع الويب الخاص بك من خلال لوحة تحكم حتى تتمكن من إدارة الواجهة الخلفية لموقع الويب الخاص بك.
  • تأكد من أن خدمة الاستضافة تمنحك الكثير من مساحة التخزين.

المرحلة الرابعة : ربط اسم النطاق مع موقعك


إذا اخترت مضيف ويب يقدم اسم نطاق مع خدمة الاستضافة الخاصة بهم ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة لأن معظم خدمات الاستضافة ستسهل عليك ربط اسم نطاقك بخدمة الاستضافة الخاصة بك وستوجهك خلال الخطوات كما إنشاء موقع الويب الخاص بك.

يمكنك ايضا مشاهدة طريقة انشاء موقع ناجح علي بلوجر و ووردبريس في ست خطوات سهلة جدا أضغط هنا  .

إذا اخترت مسجلاً مختلفًا عن خدمة استضافة الويب ، فستحتاج إلى ربط اسم نطاقك بمضيف الويب الخاص بك. من أجل ربط اسم النطاق الخاص بك مع موقعك ، كل ما عليك فعله هو أن تطلب من مضيف الويب الخاص بك اسم النطاق أو DNS وتوصيل DNS بحساب مسجل اسم المجال الخاص بك.

يمكنك أيضًا الاتصال بمسجل اسم النطاق الخاص بك وجعله يرشدك خلاله لأنه قد يكون مربكًا بعض الشيء في المرة الأولى. يقوم GoDaddy بعمل جيد إلى حد ما في توجيه الأشخاص من خلال كيفية ربط اسم نطاقهم بخدمة الاستضافة إذا لم تختر اسم نطاقك من خلال Bluehost ..

المرحلة الخامسة : تثبيت الووردبريس


هذه المرحلة من اهم مراحل انشاء موقع مجاني بعد اختيار اسم المجال الخاص بك وإنشاء حساب استضافة ، ستحتاج إلى تثبيت برنامج يسمح لك بإدارة موقع الويب الخاص بك وتخصيصه وإنشائه كما تريد. سواء كنت تريد إنشاء مدونة ، أو بدء نشاط تجاري عبر الإنترنت أو إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية ، فإن WordPress هو خيار رائع لمساعدتك في تشغيل النهاية الخلفية لموقع الويب الخاص بك.

ليس فقط WordPress مجانيًا ، بل هو أيضًا واحد من أفضل المنصات البرمجية المتاحة لإنشاء مواقع الويب وبدء المدونات وبناء الأعمال التجارية.

برنامج WordPress الذي سيشغل موقعك على الويب مرن للغاية ، وقابل للتخصيص للغاية ، وبسيط في التنقل وسهل التعلم. في الواقع ، يعمل هذا البرنامج على تشغيل بعض المواقع الأكثر شهرة واحترامًا على الإنترنت.

وبسبب شعبيته ودعمه المفضل ، هناك الآلاف من موضوعات تصميم موقع الويب والمكوِّنات الإضافية المتاحة لمساعدتك في الحصول على موقعك على الويب وتشغيله بالطريقة التي تريدها مع جميع الوظائف التي تحتاجها لبدء العمل بسرعة وسلاسة.

تقدم خدمات الاستضافة مثل Bluehost إعدادًا بسيطًا بنقرة واحدة لتثبيت WordPress على موقعك مباشرة من لوحة التحكم الخاصة بهم ، لذلك لا يتعين عليك التعامل مع أي إعدادات معقدة أو تعليمات مربكة. سيتم تشغيل موقع الويب الخاص بك في غضون دقائق.


المرحلة السادسة : اختيار قالب جيد لموقعك

انشاء موقع مجاني

هناك الكثير من القوالب المجانية والمدفوعة المتاحة لـ WordPress والتي تسمح لك باختيار تصميم يناسب مظهر ووظيفة موقع الويب الخاص بك.

على الرغم من وجود العديد من القوالب المجانية المتاحة توفر لك درجة من التصميم والوظائف ، إلا أن القوالب المدفوعة غالبًا ما تكون أكثر احترافًا وتمنحك المزيد من المرونة في تخصيص موقعك على الويب ويمكن شراؤها في الغالب بأقل من 100 دولار.

المرحلة السابعة : التعديل علي موقع الويب الخاص بك


الآن بعد أن بدأ تشغيل موقع الويب الخاص بك وقمت باختيار القالب الخاصة بك ، ستحتاج إلى تعديل موقع الويب الخاص بك بحيث توفر أفضل تجربة لزوارك.

قم بإعداد التنقل الخاص بك واجعل من السهل على زوارك معرفة موضوع موقعك الإلكتروني ومنحهم وصولاً سهلاً إلى أهم أجزاء موقع الويب الخاص بك.

اختر لونين أو ثلاثة ألوان أساسية لتمثيل موقعك ولكن لا تبالغ في عرضه لأن العديد من الألوان يمكن أن تؤدي إلى إيقاف زوارك أو تشتيت انتباههم عما هو مهم.

قم بتنظيم وفصل وتسليط الضوء على المجالات المهمة في موقعك لتوفير وضوح إضافي.

قم بتثبيت أي مكونات إضافية قد تحتاجها لكي يعمل موقعك على الويب بالطريقة التي تريدها لإضافة أي لمسات نهائية قد ترغب فيها على موقع الويب الخاص بك.

المرحلة الثامنة : إضافة المحتوى الخاص بك


إذا وصلت إلى هذا الجزء من الموضوع فأنت جاهز تمامًا.

الآن يمكنك الاستمتاع والبدء في إضافة محتوى إلى موقع الويب الخاص بك !

أهم الروابط التي ستحتاجها لانشاء الموقع :

قوالب ووردبريس

اضافات ووردبريس

تحميل ووردبريس

موقع Bluehost

موقع GoDaddy

تعليقات

المشاركات الشائعة

مراجعة موقع Neobux نصاب ام صادق ستتفاجئ

شرح موقع cryptomininggame لربح البيتكوين

كيفية ربح 2 دولار يوميا من موقع RapidWorkers

الربح من الانترنت | موقع جديد لربح البيتكوين من مشاهدة الفيديوهات 2020

مراجعة موقع CashGem صادق ام نصاب

شرح موقع Scarlet Clicks للربح من الضغط علي الاعلانات

شرح موقع جديد لربح المال من استطلاعات الرأي